غير مصنفما هو سر نجاح شركة ابل ؟ 5 أسباب جعلت من Apple أنجح شركة في عالم التقنية

تحتاج شركة أبل إلى مقدمة، حيث أصبحت هذه الشركة واحدة من أكثر الشركات نجاحًا في العالم التقني. وذلك بفضل مؤسسيها الثلاثة: ستيف جوبز، ستيف وزنياك، ورونالد واين. لكن ما هو حقًا سر نجاح شركة ابل ؟ هيا بنا نكتشف.

ما الذي يخطر ببالك عند سماع اسم شركة ابل ؟ على الأرجح أن الناحية الأولى هي أنها الشركة التى تصدر العديد من الأجهزة الإلكترونية والتى تبدأ من الهواتف الذكية والحواسيب المحمولة والساعات الذكية وأجهزة الإستقبال التلفزيوني.

والناحية الثانية أنها أول شركة في العالم تتخطى قيمتها السوقية 1 تريليون دولار أمريكي؛ أي أعلى من الناتج المحلي الإجمالي للأرجنتين، وهولندا، والسويد، وسويسرا !. فى الواقع، هناك إنجازات ضخمة استطاعت أن تحققها هذه الشركة ولا يمكن إنكارها أو نسيانها، ويعود الفضل إلى مؤسسي الشركة الثلاثة: ستيف جوبز، وستيف وزنياك، ورونالد واين، هذا الأخير الذي شارك في تأسيس شركة أبل لكن تركها بعد 12 يومًا من إطلاقها، فاقدا للأمل، مدُعي أنه لن يرِ نجاحاً في الشركة. لكن ستيف جوبز أثبت خطأه، أصبح أنجح رجل أعمال فى العالم وانتقل بالشركة إلى مرتفعات المجد.

لكن دعونا نعود إلى سياق موضوعنا، كيف لشركة أسُست في مرآب سيارات في كاليفورنيا أن تصبح متربعة على قمة صناعة التكنولوجيا ؟ الحقيقة أن نجاح شركة أبل مثير للإهتمام حقاً على الصعيد العالمي، فأكتشف معنا الأسباب الخمسة وراء هذا النجاح.

السبب الأول: سياسة الشركة ورؤيتها فى صناعة المنتجات

السبب الثاني: بساطة وسهولة استخدام المنتجات

السبب الثالث: تقديم منتجات أقل عرضة للمشاكل

السبب الرابع: جدارة وكفاءة المنتجات

السبب الخامس: بعيدة بسنوات عن منافسيها


تحدث الى المبيعات الان